بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» السياق المفيد في إشكالية العناق بين الشاعر والقصيد عند "مادونا عسكر."... حمام محمد زهير (ناقد من الجزائر )
الجمعة فبراير 14, 2014 6:53 pm من طرف Admin

» لا شيئ ييخالك...حمام محمد زهير
السبت فبراير 08, 2014 8:31 am من طرف Admin

» العقدة والغدة والقنطة في "كولمبو مغفل " للقاص عبدالغفور مغوار.........دراسة حمام محمد زهير (ناقد من الجزائر )
السبت فبراير 08, 2014 8:29 am من طرف Admin

» ضياع اللوعة..والصبر في ضاعت عناوين البلاد...للشاعرة منى حسن محمد....دراسة حمام محمد زهير
السبت فبراير 08, 2014 8:28 am من طرف Admin

» استلال النص العاطفي في ظل إمراة للقاص عطية شريف
السبت فبراير 08, 2014 8:25 am من طرف زائر

» صرت مشتبها.....
الجمعة فبراير 07, 2014 3:10 pm من طرف Admin

» صرت عطية..حمام محمد زهير
الجمعة فبراير 07, 2014 3:09 pm من طرف Admin

» غزة....ارفعي يديك لله اشتكينا
الجمعة فبراير 07, 2014 3:08 pm من طرف Admin

» درجات المتعة والتداخل والانا السحيق واليأس..عند علي ملاحي ..في قصيدة اعتراف
الجمعة فبراير 07, 2014 3:06 pm من طرف Admin

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




مفهوم الرسالة الاعلامية في حي بن يقضان من محاضرات الدكتور حمام محمد زهير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفهوم الرسالة الاعلامية في حي بن يقضان من محاضرات الدكتور حمام محمد زهير

مُساهمة  Admin في الجمعة ديسمبر 10, 2010 2:24 am

مفهوم رسالة الاعلامية في حي بن يقظان :
اثبت علماء الاتصال ان تفسير الرسالة الاعلامية تشترط توفر مجموعة من الثقافات و الرؤى لدى المستقبل , و لهذا فان الناظر و الممتعن في قصة حي بن يقضان قد يكتشف مجموعة من القراءات التي تمكن تطبيقها على الرسالة الاعلامية للقصة بالاعتماد على مجموعة الرؤى للتفسير .
1- رسالة تفسير للاسلام بعيدا عن الكتاب المقدس كما كانت ترجمته السمعية العوجاء .
2- اظهار اسلوب المنطق في تفسير بعض الظواهر الكويتة
3- نكشف قدرات الانسان و مؤهلاته الحية و المادية
4- سواد العلم الحكيم بدلا من الظاهرية
5- الاعتبار الى الاعجاز القراني العظيم و بيان معجزاته في قضية أصحاب الكهف
ان اللغة الفلسفية الصوفية القرانية انما تحدت في اطوار القصة الشيء الذي جعلنا البعض من المتقدمين في التفسير تفهمون الثلاثية الدينية فهما كليا يؤدي بهم الى الاعتقاد بالرسالة الدينية التي اراد انه يوصلها ابن ذلك الحافظ الداعية التحرير الجغرافي العظيم العالم بمداين و مصادر الأرض .

نحاول ان نجسد المجال اللغوي :
تسمع تربيته
تربيته

و تسجيب

فدوره الاتصال بين اسنان ( صبي ) غ عاقل يرسل رسالة صوتية ( الصياح ) تسمعها ظبية ليس لها رؤية ثقافية و لا تجريبية مع الانسان ( تزيح عنه الجريد – وتحتضنه وترضعه ) اما رجع الصدى في هذا الحالة ( تتحقق رغبة في النوم لدى الصبي ( حي ) و الرضا و السكون لدى الذئبية ( التي فقدت وليدها )
تفسير المنحى اللغوي في بداية القصة حي بن يقظان انما اعتمد على حقيقة ذات وجهين وجه ارتباط ( بالكان وليكون ) واتجه امره اذا اراد شيء ان يقول له كن فيكون و يقرأه هذه الحقيقة يصبح الجمال اللغوي صحيحا خالي في الغرابة و مجال التأقلم مع الحيوان اثناء تربية الذئبة لحي بن يقظان و ايجاد الاكل له ايضا مجالا صحيحا يرتبط ارتباطا و ثيقا بمحبة الحيوان و صداقة و ما كلب اصحاب الكهن الاخير مقال لتصحيح منحى التألف الحيواني في حي بن يقظان .
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 17/09/2010
العمر : 52

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zohirzzz.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى