بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
مفهوم الرسالة الاعلامية في حي بن يقضان من محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
صفحة 1 من اصل 1
مفهوم الرسالة الاعلامية في حي بن يقضان من محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
مفهوم رسالة الاعلامية في حي بن يقظان :
اثبت علماء الاتصال ان تفسير الرسالة الاعلامية تشترط توفر مجموعة من الثقافات و الرؤى لدى المستقبل , و لهذا فان الناظر و الممتعن في قصة حي بن يقضان قد يكتشف مجموعة من القراءات التي تمكن تطبيقها على الرسالة الاعلامية للقصة بالاعتماد على مجموعة الرؤى للتفسير .
1- رسالة تفسير للاسلام بعيدا عن الكتاب المقدس كما كانت ترجمته السمعية العوجاء .
2- اظهار اسلوب المنطق في تفسير بعض الظواهر الكويتة
3- نكشف قدرات الانسان و مؤهلاته الحية و المادية
4- سواد العلم الحكيم بدلا من الظاهرية
5- الاعتبار الى الاعجاز القراني العظيم و بيان معجزاته في قضية أصحاب الكهف
ان اللغة الفلسفية الصوفية القرانية انما تحدت في اطوار القصة الشيء الذي جعلنا البعض من المتقدمين في التفسير تفهمون الثلاثية الدينية فهما كليا يؤدي بهم الى الاعتقاد بالرسالة الدينية التي اراد انه يوصلها ابن ذلك الحافظ الداعية التحرير الجغرافي العظيم العالم بمداين و مصادر الأرض .
نحاول ان نجسد المجال اللغوي :
تسمع تربيته
تربيته
و تسجيب
فدوره الاتصال بين اسنان ( صبي ) غ عاقل يرسل رسالة صوتية ( الصياح ) تسمعها ظبية ليس لها رؤية ثقافية و لا تجريبية مع الانسان ( تزيح عنه الجريد – وتحتضنه وترضعه ) اما رجع الصدى في هذا الحالة ( تتحقق رغبة في النوم لدى الصبي ( حي ) و الرضا و السكون لدى الذئبية ( التي فقدت وليدها )
تفسير المنحى اللغوي في بداية القصة حي بن يقظان انما اعتمد على حقيقة ذات وجهين وجه ارتباط ( بالكان وليكون ) واتجه امره اذا اراد شيء ان يقول له كن فيكون و يقرأه هذه الحقيقة يصبح الجمال اللغوي صحيحا خالي في الغرابة و مجال التأقلم مع الحيوان اثناء تربية الذئبة لحي بن يقظان و ايجاد الاكل له ايضا مجالا صحيحا يرتبط ارتباطا و ثيقا بمحبة الحيوان و صداقة و ما كلب اصحاب الكهن الاخير مقال لتصحيح منحى التألف الحيواني في حي بن يقظان .
اثبت علماء الاتصال ان تفسير الرسالة الاعلامية تشترط توفر مجموعة من الثقافات و الرؤى لدى المستقبل , و لهذا فان الناظر و الممتعن في قصة حي بن يقضان قد يكتشف مجموعة من القراءات التي تمكن تطبيقها على الرسالة الاعلامية للقصة بالاعتماد على مجموعة الرؤى للتفسير .
1- رسالة تفسير للاسلام بعيدا عن الكتاب المقدس كما كانت ترجمته السمعية العوجاء .
2- اظهار اسلوب المنطق في تفسير بعض الظواهر الكويتة
3- نكشف قدرات الانسان و مؤهلاته الحية و المادية
4- سواد العلم الحكيم بدلا من الظاهرية
5- الاعتبار الى الاعجاز القراني العظيم و بيان معجزاته في قضية أصحاب الكهف
ان اللغة الفلسفية الصوفية القرانية انما تحدت في اطوار القصة الشيء الذي جعلنا البعض من المتقدمين في التفسير تفهمون الثلاثية الدينية فهما كليا يؤدي بهم الى الاعتقاد بالرسالة الدينية التي اراد انه يوصلها ابن ذلك الحافظ الداعية التحرير الجغرافي العظيم العالم بمداين و مصادر الأرض .
نحاول ان نجسد المجال اللغوي :
تسمع تربيته
تربيته
و تسجيب
فدوره الاتصال بين اسنان ( صبي ) غ عاقل يرسل رسالة صوتية ( الصياح ) تسمعها ظبية ليس لها رؤية ثقافية و لا تجريبية مع الانسان ( تزيح عنه الجريد – وتحتضنه وترضعه ) اما رجع الصدى في هذا الحالة ( تتحقق رغبة في النوم لدى الصبي ( حي ) و الرضا و السكون لدى الذئبية ( التي فقدت وليدها )
تفسير المنحى اللغوي في بداية القصة حي بن يقظان انما اعتمد على حقيقة ذات وجهين وجه ارتباط ( بالكان وليكون ) واتجه امره اذا اراد شيء ان يقول له كن فيكون و يقرأه هذه الحقيقة يصبح الجمال اللغوي صحيحا خالي في الغرابة و مجال التأقلم مع الحيوان اثناء تربية الذئبة لحي بن يقظان و ايجاد الاكل له ايضا مجالا صحيحا يرتبط ارتباطا و ثيقا بمحبة الحيوان و صداقة و ما كلب اصحاب الكهن الاخير مقال لتصحيح منحى التألف الحيواني في حي بن يقظان .
مواضيع مماثلة
» القيم الدلالية في الادب المقارن من محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
» مهارات لاستخراج التاثير والتاثر في النصوص المقارنة من محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
» دور الاتصال المؤسساتي محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
» تطور الادب المقارن / الدكتور حمام محمد زهير
» الادوار المختلفة للمسير محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
» مهارات لاستخراج التاثير والتاثر في النصوص المقارنة من محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
» دور الاتصال المؤسساتي محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
» تطور الادب المقارن / الدكتور حمام محمد زهير
» الادوار المختلفة للمسير محاضرات الدكتور حمام محمد زهير
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة مايو 01, 2020 2:02 am من طرف حمام محمد زهير
» تتفجير الأنوثة في قصيد قالوا : إني غشيم للشاعر سليمان الجناحي:
الجمعة مايو 01, 2020 2:01 am من طرف حمام محمد زهير
» يد الله .. والكرونا( في قصيدة للشاعرة المهاجرة الهام زكي خابط.في السويد
الجمعة مايو 01, 2020 1:57 am من طرف حمام محمد زهير
» لتخييل الإبداعي في مشانق و أنوثة للشاعرة دليلة ذيب شقراء
الجمعة مايو 01, 2020 1:56 am من طرف حمام محمد زهير
» المحاضرة التاسعة الاعلام و الخرافة
الجمعة مايو 01, 2020 12:47 am من طرف faroukwar
» مراجع المحاضرات
الجمعة مايو 01, 2020 12:18 am من طرف حمام محمد زهير
» المحاضرة الثامنة الاعلام في عهد الاستعمار
الجمعة مايو 01, 2020 12:15 am من طرف حمام محمد زهير
» المحاضرة السابعة الشركاء المساهمون في تنمية الاتصال الجواري
الجمعة مايو 01, 2020 12:14 am من طرف حمام محمد زهير
» المحاضرة السابعة الاتصال والاعلام الديني
الجمعة مايو 01, 2020 12:11 am من طرف حمام محمد زهير